عطاء بلا حدود

منتدى عام

شكراً معلمتي الفضلُ يذكرُ عند كل صباح إن كان فضلاً من سَنا الإصباح وضياءُ فضلك لا مجالَ لوصفهِ يعلـو عن التبيان والإفصـاحِ إن أذكر الفضل العظيم فإنني أصف الشموس بلمعة المصباحِ طول المدى سيظل فظلك معلماً  شمساً تنير معالم الأرواح معلمتي الشكرُ مني دائماً مديرة المدرسة / عزة سعيد الغامدي

 

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
ديسمبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      

اليومية اليومية


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

(لولم أكن معلمة............ لودد ت أن أكون معلمة)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

المعلم لقب نبيل أطلق منذ فجر التاريخ على الأنبياء والمرسلين وهداة البشرية الآخذين بيد الإنسان إلى نور العلم وسماحة الأخلاق ومعارج الحضارة الإنسانية الرفيعة التي نتمتع بها اليوم ، وقديماً قيل
( لولا المربي ما عرفت ربي ) study study study .

والتربية والتعليم رسالة لا مهنة عادية والمربي الحق حامل الرسالة وهي من أقدس الرسالات و أشرفها فهو مثقف العقول وباني الأجيال .

إلى المربي الأمين يسلم الآباء والأمهات بثقة واطمئنان فلذات أكبادهم وبقدر ما يكون هذا المربي أهلا للأمانة وبقدر ما يبذل من علمه وفنه وإخلاصه في إعداد النشء للحياة نضمن مستقبل البلاد وازدهارها وتقدمها ونهضتها . إن رسالة التعليم ليست مقدسة وشريفة فحسب إنما هي أساس الحياة لكل أمة لها أهميتها وخطرها ، وهي تتطلب في مزاولتها إعدادا واستعدادآ حتى يصبح على مستوى الرسالة التي سيطلع بها وعلى مستوى الأمانة التي سيحملها .

وهي تتمثل..التضحية والإخلاص والعطاء الصادق لتحمل هذه الأمانة ؟ هل لديه الطاقة الكافية من الصبر والحلم على تحمل أعبائها ومشتقاتها ؟ .


المعلم الذي يعيش حياة التعليم ، ويستغرق فيها بعقله وقلبه ، لا يرضى عن رسالة التعليم بديلاً .

عزيزتي المعلمة : flower flower flower flower

أنا اشعر بكثير من الاعتزاز والفخر ، إن كنت معلماً وعشت معلماً ، لأني من حين نظرت ، أجد دواعي الفخر والاعتزاز تحيط بالمعلم . وتحدد شخصيته . فالمعلم يعلم ومن هذه المهنة الشريفة حمل اسمه ولقبه وعزته وشرفه وكرامته . والتعليم صفة وصف بها الله عز وجل ذاته حين قال ( الرحمن علم القران . خلق الإنسان . علمه البيان ) .

كما أن أول كلمة نزلت في القران الكريم هي ( اقرا ) . هكذا بالأمر الحاسم ( اقرأ باسم ربك الذي خلق .. ) .

فمن أجل من المعلم في مهنته : الصانع أم المهندس أم الطبيب ؟ هؤلاء وغير هؤلاء . إنما هم صنائع المعلم ، به قاموا وبه كانوا . ثم إن المعلم يتعامل مع صفوة الناس . مع أبهى طبقة في المجتمع ، مع الأبناء الذين هم رياض الحياة وأزهارها ، فهم البراعم البريئة مع هؤلاء يقضي المعلم بسعادة غامرة كل وقته ، يعلم ويربي ، يسعد بمشاعره اثر تربيته وتعليمه ينمو يوماً بعد يوم .
ولعل أسمى ما يعتز به المعلم ويتيه به فخراً على أقرانه من العاملين في الميادين الأخرى هو المودة والمحبة الصافية والاحترام والتقدير والوفاء الذي يجده حيثما توجه في دروب الحياة .

عزيزتي المعلمة : queen queen queen

إن تلك الأيام وهؤلاء الطلاب أوسمة على صدرك ولئن اعتز بعض الناس بوسام واحد يحملونه بعد جهاد طويل . فإن المعلم يحمل في كل يوم وساماً . ولئن كانت أوسمة الآخرين تعلق على صدورهم . فإن أوسمة المعلمين تعيش في قلوبهم وهي أوسمة حية ينتقل عبقها وسحرها وأريجها مع المعلم حيثما تنقل في دروب الحياة .

إن الوصول إلى قلوب الطلاب أمر جد يسير ، والطريق إلى محبتهم لك أو محبتك إليهم قريب . ذلك أن المعلم الذي يحترم عمله يدخل غرفة الصف وهو منظم لخطواته ، ومدرك لما يريد أن يشرحه ، لا يجد عسراً في التعامل مع طلابه والتفاعل معهم ، فإذا أضاف إلى ذلك حباً واحتراماً لطلابه . واشعرهم انه صديق لهم وانه يغتنم فرصة الدروس ليجعل منها لقاءات ودية مع أصدقاء يحبهم ويحبونه .

إذا فعل المعلم ذلك ولمس الطلاب منه الأب الرحيم والأخ الكريم والصديق الوفي ، كان هو المعلم الناجح الذي يحبه طلابه وينتظرون زيارته بشوق واهتمام . .
إن المعلم يبقى يتعلم ما دام على رأس عمله وقديماً قالوا إن أحسن وسائل التعلم هي التعليم .

عزيزتي المعلمة ..

إن المعلم ليسير في شوارع ألمانيا فيشير الناس إليه بإعجاب و إكبار ، إن هذا معلم وكذلك فعلت شعوب فرنسا وإنجلترا واليابان وغيرها . فما بال المعلم لا يشعر بعد بهذه المكانة العالية والاحترام الكبير ؟ و إني ما أزال أردد بإعجاب و إكبار قول الشاعر أحمد شوقي :
قم للمعلم وفه التبيجــــــــــــلا كاد المعلم أن يكون رسولا
أعلمت أشرف أو اجل من الذي يبني وينشئ أنفساً وعقولاً.. sunny sunny وأخيرآ I love you (همسه لك) أود أن أهمس في أذن كل معلمة في مدررستي وأقول بكل حب وصدق تميزتي وأبدعتي هذه حقيقة واضحة وملموسه هي بين يديك ومن حولك وفي الزوايا وفي كل ركن من الاركان وممرات مدرستك تشهد لك وتنطق بإسمك وفيها جودة بصمتك لهاأثركبير وفعال لمن بعدك يحذون حذوك وتفخر بك ..معلماتنا غير..وتعاونهم غير.. وعطائهم غبر..وإنجازاتهم غير..وجهودهم وتكاثفهم غير...وفيهم خير..ولهم مكانة في قلبي غير...تحية إجلال وتقدير ياصفوة الخيييييييييييير I love you I love you

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى