عطاء بلا حدود

منتدى عام

شكراً معلمتي الفضلُ يذكرُ عند كل صباح إن كان فضلاً من سَنا الإصباح وضياءُ فضلك لا مجالَ لوصفهِ يعلـو عن التبيان والإفصـاحِ إن أذكر الفضل العظيم فإنني أصف الشموس بلمعة المصباحِ طول المدى سيظل فظلك معلماً  شمساً تنير معالم الأرواح معلمتي الشكرُ مني دائماً مديرة المدرسة / عزة سعيد الغامدي

 

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
ديسمبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      

اليومية اليومية


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

برنامج(هذة سمتي)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 برنامج(هذة سمتي) في الجمعة مارس 16, 2012 9:34 pm

(بمناسبة برنامج هذة سمتي الذي سوف يفعل في مدرستناتحت اشراف المرشدة الفاضلة)أحببت أن أشارك بهذا الموضوع (أقدم لكم أهم السمات التي تجعل الشخص ناجحآ.وأرجوأتنال أعجابكم.

1ـ التوكل على الله - سبحانه وتعالى - في كل الأمور؛ {فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} [آل عمران159].

2- الإخلاص في العمل؛ فإن الله - تعالى - لا يَقبَل من الأعمال والإنجازات إلا ما كان خالصًا لوجهه الكريم؛ كما قال تعالى: {وَمَا أُمِرُوا إِلا لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ} [البينة: 5].

3- قيادة النفس للخير، وتزكيتها بطاعة الله: {قَدْ أَفْلَحَ مَنْ زَكَّاهَا} [الشمس: 9].

4- التفكير الموجَّه نحو الإنجاز والعمل هو وقود الطريق نحو الإنجاز، {وَسَخَّرَ لَكُمْ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأرْضِ جَمِيعًا مِنْهُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ} [الجاثية: 13].

5- الهمة العالية أساس الإنجاز؛ ((إن الله - تعالى - يحبُّ معاليَ الأمور وأشرافَها، ويكره سفسافها))؛ "صحيح الجامع"؛ للألباني.

6- اختيار الإنجازات الطَّيبة هو شرط للانشراح والسعادة؛ {مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ} [النحل: 97].

7- المبادرة إلى فعل الإنجازات الخيرة؛ {وَسَارِعُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَوَاتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ} [آل عمران: 133].

8- الاهتمام بنتائج الأعمال التي نقوم بها؛ {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَلْتَنْظُرْ نَفْسٌ مَا قَدَّمَتْ لِغَدٍ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ} [الحشر: 18].

9- حب المعرفة يخلق فرصًا حياتية كثيرة، ويرتقي بالإنسان؛ {وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا} [طه: 114].

10ـ الصبر هو مفتاح الإنجاز، {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ} [البقرة:153].

11- دعاء الله - سبحانه وتعالى - في تحقيق الإنجاز المنشود؛ {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ} [البقرة: 186].

12- شكر الله - سبحانه وتعالى - على نِعَمه، وما نحققه من إنجازات، ولو كانت صغيرةً - يزيدنا قوةً في المستقبل؛ {لَئِنْ شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ} [إبراهيم: 7].
.....(بارك الله فيكم) I love you I love you I love you Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى